TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"النقد العربي" و "المركزي" ينظمان ورشة عمل لإلحاق البنوك العمانية بمنصة "بنى"

"النقد العربي" و "المركزي" ينظمان ورشة عمل لإلحاق البنوك العمانية بمنصة "بنى"
البنك المركزي العماني

أبوظبي - مباشر: نظم صندوق النقد العربي بالتعاون مع البنك المركزي العماني اليوم الأحد، ورشة عمل لإلحاق البنوك العاملة في سلطنة عمان بمنصة "بنى" للمدفوعات العربية بمشاركة كبار المسؤولين من جميع البنوك العاملة في السلطنة.

تتيح منصة "بنى" خدمات مميزة للبنوك في سلطنة عمان لتسريع مقاصة وتسوية المدفوعات عبر الحدود وتخفيض كلفتها في ضوء تبادل البنوك والمؤسسات المالية في السلطنة نحو أكثر من 500 ألف عملية دفع عبر الحدود سنويا مع البنوك والمؤسسات المالية في المنطقة العربية وحوالي 460 ألف عملية دفع إضافية مع بقية دول العالم.

ناقشت ورشة العمل عملية إلتحاق البنوك العاملة في سلطنة عمان في منصة "بنى" وخطة العمل المقترحة وتطرقت إلى المتطلبات التقنية و الخطوات المطلوبة لضمان تسهيل ربطها بالمنصة، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

تخلل الورشة عرض للبنك المركزي العماني حول أهم ميزات المنصة على صعيد تطوير خدمات الدفع في المنطقة وخدمات إضافية موجهة للبنوك لتعزيز دورها في دعم الاستثمارات والتجارة البينية والروابط الاقتصادية مع الشركاء التجاريين لسلطنة عمان.

و أعرب عبد الرحمن بن عبد الله الحميدي المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي عن إمتنانه للدعم المتواصل من قبل الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني لمشروع المقاصة العربية وتشجيعه البنوك العمانية على الإلتحاق بالمنصة.

وأطلق صندوق النقد العربي في شهر فبراير الماضي، منصة "بنى" للمدفوعات، وذلك بالتعاون مع المصارف المركزية والتجارية والمؤسسات المالية العالمية والإقليمية.

وتمثل منصة "بنى" منصة دفع متعددة العملات تقدم خدمات المقاصة والتسوية بالعملات العربية والعملات الدولية التي تتوفر فيها شروط الأهلية، لمقاصة وتسوية المعاملات المالية العربية البينية وكذلك المعاملات المالية بين الدول العربية والشركاء التجاريين الرئيسين للدول العربية. 

ترشيحات

قيمة التداول العقاري في عُمان ترتفع 175% خلال مايو

58 مؤسسة صغيرة ومتوسطة جديدة بعُمان في مايو